• En
  • Fr /
  • Es /






  • أضيف في 9 ماي 2017 الساعة 16:31

    أغرب طرق انتحار الكتاب


    أنهى الكاتب الجنوب أفريقى كارل شويمان، 77 عامًا حياته منتحرًا، منذ أيام قليلة في منزل التقاعد، في مدينة بلومفونتين عن طريق التوقف عن تناول الطعام والشراب، وهى عملية تسمى بـ"إماتة الجسد" ويذكر أن محاولة الانتحار هذه، كانت الثانية بالنسبة للكاتب حيث حاول الانتحار للمرة الأولى عندما كان بعمر الـ 75 عاما. 

    والجدير بالذكر أن، كارل شويمان، ألف 19 رواية والعديد من المقالات التاريخية، كما كُرم من قبل الرئيس الراحل، نيلسون مانديلا, هذا وقد حصد العديد من الجوائز وكان مرشحا للحصول على جائزة نوبل..


    لم يكن كارل شويمان أول الكتاب المنتحرين ولن يكون آخرهم، فتاريخ الانتحار كبير ومنتشر بين المثقفين ومنهم:

    فرجينيا وولف

    كاتبة إنجليزية من مواليد 15 يناير عام 1882، لها العديد من الأعمال منها "المدام دالواى والأمواج، جاء انتحارها نتيجة الاكتئاب حيث قامت بملئ جيوبها بالحجارة لتغرق نفسها فى النهر عام 1941.

    أرنست همنجواى

    من مواليد عام 1899، تحمل أعماله طابعا سودوايا، ومن أشهر أعماله العجوز والبحر ووداعًا للسلاح، شارك فى الحرب العالمية الأولى والثانية ما أثر ذلك على كتاباته، حصل على جائزة نوبل فى الأدب عام 1954، انتحر برصاصة فى رأسه بواسطة بندقية فى عام 1961.

     سيلفيا بلاث

    شاعرة وكاتبة أمريكية، ولدت فى 27 أكتوبر عام 1932م، وهى زوجة الشاعر البريطانى تيد هيوز، من أعمالها التمثال أشجار الشتاء آرييل الناقوس الزجاجى، انتحرت بواسطة الغاز فى المطبخ فى عام 1963 وهى فى الثلاثين من عمرها.

    يوكيو ميشيما

    كاتب مسرحى وروائى ومخرج أفلام وممثل يابانى ولد فى 14 يناير عام 1925، انتحر بغرز سيف طويل فى بطنه وهى طريقة الساموراى المعروفة فى اليابان.

     


    تعليقاتكم



    شاهد أيضا
    التسمم الغدائي والإقبال الكثيف على الأكلات الخفيفة