• En
  • Fr /
  • Es /






  • أضيف في 2 نونبر 2017 الساعة 17:53

    وزراء في “هوليود المغرب" للبحث عن وصفة لتنمية المنطقة


    من المنتظر أن يحل أربعة وزراء في حكومة سعد الدين العثماني، رفقة مجموعة من مسؤولي قطاعات حكومية، وشبه حكومية، وخاصة، للمشاركة في لقاء دراسي تنظمه الجماعة الترابية ورزازات، السبت المقبل، حول سبل التنمية في المنطقة.

    ويهدف اللقاء المذكور إلى دراسة مختلف التدابير الكفيلة بضمان إقلاع تنموي لإقليم ورزازات، خصوصا في مجالات السياحة والصناعة السينمائية والبنية التحتية، وذلك، يوم السبت 4 نونبر 2017 المقبل، ابتداء من التاسعة صباحا في أحد الفنادق في مدينة ورزازات.

    وسيتطرق المتدخلون إلى الحاجيات الملحة للسكان، والقطاعات الاقتصادية في الإقليم، كما سيركز النقاش على محاور تهم: القطاعان السياحي، والسينمائي، وكذا سبل وإمكانيات تطوير برامج، وأنشطة ذات قيمة مضافة عالية، مرتبطة بالفلاحة والمعادن والطاقات المتجددة، بالإضافة إلى البنى التحتية في قطاع النقل، التي تؤدي دورا جوهريا، ومحوريا للتنمية في المنطقة لما يشكله الربط، الناجع بين المناطق، من فعالية في سهولة الولوج، إذ يوفر شروط السلامة لمستعمليها، ويساهم في تثمين المؤهلات السينمائية، والسياحية على الخصوص.

    وتجدر الإشارة إلى أن مدينة ورزازات اليوم تتوفر على مؤهلات مهمة في القطاعين السياحي، والسينمائي، وتتطلب استغلالا أنجع يمكن من خلق ثروات مهمة وتوفير الشغل للشباب، بالإضافة إلى جذب السياح، والمساهمة في مداخيل من العملة الصعبة، كما أن وجود محطة نور، وتوفر المنطقة على ثروة معدنية مهمة، فرصة سانحة في تطوير صناعات وخدمات مرتبطة بهاذين القطاعين.


    تعليقاتكم



    شاهد أيضا
    وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، إن “وزارته تشتغل مع وزارة المالية من أجل إيجاد حل للوضعية المالية المقلقة للقناة الثانية”.
    السماء تمطر أسماكا بالمكسيك.. والعلماء يفسرون
    اعتقال روسي وزوجته بعد أن أكلوا لحوم البشر على مدار أكثر من 18 عاما
    ترامب ممنوع من هذه الميزة على “تويتر”
    صابون وكريمات من حليب الحمير
    Microsoft تقرراقتحام سوق العلاج والصحة
    تراجع المغرب في مؤشر أقوى الجنسيات في العالم لسنة 2016
    المحكمة العبرية بالبيضاء تجبر زوجين على تبادل الأرقام السرية للفيسبوك
    وزير الثقافة و الاتصال محمد الأعرج يطمأن على الحالة الصحية لشاب ميمون الوجدي
    إتاحة «المباشر» من أي تطبيق على «Youtube Live»